حشرة البق القاتل و خنفساء الهليون

   


 حشرة البق القاتل

 تحديث الاثنين 26/6/2023 مساءاً 

  يمتلك البق القاتل

 (بالإنجليزية: Assassin Bugs)

 القدرة على الخداع والتنكر للإمساك بفريسته، وتتغذى أنواع البق القاتل على مجموعة مختلفة من الفرائس، وبالمجمل فإنّ جميع الأنواع معًا تتغذى على جميع أنواع الحشرات تقريبًا من الخنافس إلى اليرقات، ولكن يجب التعامل معها بحذر لتجنب التعرّض لعضتها القوية.[١] تعيش حشرة البق القاتل في الهواء الطلق وتتغذى على الحشرات الطائرة المختلفة، ويجدر بالذكر بأنّها تستخدم منقارها القصير والمنحني لامتصاص السوائل من فرائسها بما في ذلك دم الفقاريات والبشر أيضًا، لذا تُعد من الحشران الناقلة للأمراض.


*************************************



تحديث / الخميس 14/3/2024 رمضان 8.45 م

 خنفساء الهليون

تتغذى خنافس الهليون المشتركة والمرقطة على نباتات الهليون ، على الرغم من أن الصنف المشترك يؤدي إلى المزيد من الضرر.

وصف: خنفساء الهليون الشائعة والمرقطة بيضاوية الشكل وقياسها 1/4 بوصة فقط. أبعد من هذه التشابه ، تبدو مختلفة تماما. خنفساء الهليون الشائعة هي شخص بالغ ملون ، مع أغطية أجنحة سوداء زرقاء اللون مع 6 علامات مستطيلة صفراء وحواف حمراء. وعلى النقيض من ذلك ، فإن خنفساء الهليون المرقطة هي برتقالية بشكل موحد مع وجود 12 بقعة سوداء على elytra. في كلا النوعين ، تحتوي اليرقات على أجسام ذات ألوان فاتحة وكبسولات رأس سوداء. البيض في كلتا الحالتين بيضاوي. تميل خنفساء الهليون المرقطة إلى وضع بيضها على السراخس ، في حين تفضل خنافس الهليون الشائعة وضع الأفيبوز على السيقان.

دورة الحياة: تفرز خنافس الهليون كالبالغين ، بحثًا عن مأوى في أكوام من حطام الحدائق ، أو تحت لحاء الأشجار ، أو في سيقان الهليون القديمة. تظهر الخنافس المشتركة أولاً في الربيع ، يتبعها الصنف المتبقي. كلاهما يتغذى على براعم الهليون الطرية ، ثم يتزاوج ويضع البيض على النباتات المضيفة. تفقس يرقات الهليون الشائعة ، التي تفقس في أسبوع واحد ، معظمها على السراخس. يرقات الخنفساء المرقطة تفضل التوت. يرقات ناضجة تحفر في التربة ل pupate. في معظم المناطق ، يحدث أكثر من جيل واحد من خنفساء الهليون في السنة.

المحاصيل المتضررة: الهليون.

العلامات والأعراض: سيقان بني أو هشة أو عازمة الهليون. تساقط الأوراق من السرخس.

تدابير الرقابة:

  • من ناحية اختيار الخنافس الكبار عندما تظهر لأول مرة ، واليرقات في وقت لاحق من هذا الموسم. تدمير الخنافس عن طريق إسقاط لهم في علبة من الماء والصابون.
  • استخدم مكنسة ناعمة لتنظيف نباتات الهليون وضرب اليرقات على الأرض. سوف تموت اليرقات عادة على الأرض قبل تسلق ظهر النبات.
  • تنظيف الحطام النبات وسحب الأعشاب الضارة في نهاية الموسم للحد من المواقع overwintering للبالغين.
  • سحق أي بيض خنفساء الهليون.
  • تجنب استخدام مبيدات الآفات واسعة النطاق في الحديقة الخاصة بك ، والتي قد تقتل دبور طفيلي تقتل الخنافس الهليون. ابحث عن هذه الدبابير الخضراء الصغيرة حول محصول الهليون الخاص بك.

تعليقات

  1. khudair.iq2017@gmail.com‬
    هذا الاميل للتواصل معنا

    ردحذف
  2. عالم الحدائق الزراعيةnassem@yhoo.com
    أدعوك لزيارة موقعي

    ردحذف

إرسال تعليق