حشرةفرس النبي و خنفساء الخيار المخططة

 



 فرس النبي

تحديث الاثنين 26/6/2023 مساءاً 

 يُمكن لحشرة فرس النبي 

(بالإنجليزية: Praying Mantises)

 التهام أكبر الآفات في الحدائق، ويُساعدها شكلها ولونها على التمويه والتخفي جيدًا بين نباتات الحديقة الخضراء،[١] حيث تمتزج مع محيطها وتجلس ساكنة منتظرةً اقتراب فريستها منها.[٤] يُعد فرس النبي من الحشرات المُفترسة حيث يتغذى على الحشرات، والعناكب، وبعض الأنواع يُمكنها أكل الضفادع، والسحالي، والفئران،[٤] كما أنّها تتغذى حتى على حشرة خنفساء السيدة المفيدة، وغالبًا ما تتغذى صغارها عندما تفقس وتشعر بالجوع على أشقائها.


***********************************




حشرة خنفساء الخيار المخططة و المرقطة

 تحديث / الخميس 14/3/2024 رمضان 8.52م

تستعد نوعين من الخنافس الخيار لأكل الشتلات الخاصة بك. الأسوأ من ذلك ، أنها تنقل الذبول البكتيري.

وصف: خنفساء الخيار المخطط ، كما تتوقع ، تحمل ثلاثة خطوط طولية أسفل جناحيها. وعلى النقيض من ذلك ، فإن خنفساء الخيار المرقطة تحمل 12 بقعًا سوداء. كلا النوعين من خنفساء الخيار مستطيل نوعا ما مع الرؤوس السوداء والهيئات المصفر. يرقات خنفساء الخيار هي نكش أبيض رقيق مع كبسولات رأس بنية. البيض أصفر إلى برتقالي اللون ، بيضوي ، ووجد في مجموعات تصل إلى 50.



دورة الحياة: الخنافس الكبار خيار overwinter ، وعادة ما يلجأ في الغابات أو الأعشاب الكثيفة. تظهر في الربيع ، وتتغذى على حبوب اللقاح وغيرها من النباتات حتى يتم توفير مضيفات القرع المفضل لديهم. وبمجرد زراعة محاصيل الحدائق ، ينتقل البالغون إلى الخيار والاسكواش وغيرها من النباتات المفضلة لمواصلة التغذية. تضع الإناث المتزاوجة البيض في التربة أدناه ؛ يمكن لكل أنثى إنتاج ما يصل إلى 500 بيضة. عندما تفقس اليرقات ، فإنها تتغذى على جذوع النباتات والجذور في التربة قبل أن تعمر. الجيل القادم من البالغين يبرز في منتصف الصيف ، ويكرر الدورة.

المحاصيل المتضررة: الخيار ، القرع ، القرع ، الشمام ، القرع ، والبطيخ. في بعض الأحيان أيضا الفول والبازلاء أو الذرة. تتغذى خنافس الخيار المرقطة على مجموعة أوسع من النباتات المضيفة ، بما في ذلك الطماطم والباذنجان والبطاطس.

العلامات والأعراض: الشتلات المشذبة. تندب على الفاكهة. تغذية الأضرار على الأوراق والزهور. يعتبر وضع الأوراق والذبول في نهاية المطاف من علامات مرض الذبول البكتيري ، وينتشر عن طريق خنافس الخيار.

تدابير الرقابة:

  • تعزيز النمو الجذري الجيد عن طريق تسميد المحاصيل بشكل صحيح في وقت مبكر من الموسم. النباتات الصحية ستتحمل بشكل أفضل تصورات خنفساء الخيار.
  • استخدام الحواجز لحماية الشتلات الصغيرة من الخنافس البالغة. المخاريط أو أغطية الصف أو القماش القطني ستحافظ على خنافس الخيار من الاحتفال حتى تكون النباتات كبيرة بما يكفي لتحملها.
  • تأخير زراعة المحاصيل القرعية حتى وقت لاحق من الموسم.
  • إزالة وتدمير والنباتات المصابة بالذبول فورا.
  • أنواع نباتية مقاومة ، مثل القرع الأزرق هوبارد أو الخيار الجوزاء.

تعليقات

  1. khudair.iq2017@gmail.com‬
    هذا الاميل للتواصل معنا

    ردحذف
  2. عالم الحدائق الزراعيةnassem@yhoo.com
    أدعوك لزيارة موقعي

    ردحذف

إرسال تعليق