ماذا تتغذى الفراشة وحفار ساق الذرة

 


طعام الفراشة

  تحديث الاثنين 26/6/2023 مساءاً 

 من خلال المراحل التي تتغذى عليها الفراشة حسب المراحل التي تبدأ بها:

 بويضه:

 تضع أنثى الفراشة على النباتات، وتتحكم في هذه النباتات لكي تكون تلقائياً لليرقانات التي تقس.

 يرقات:

 تتضمن اليرقانة طعام بأكبر قدر ممكن، وتتغذى على أي شيء موجود في طريقها إذ تؤمن لتأكل البيضة، ومن المؤكد أنها تأكل ما لا تعاني من ضعف وزنها، كما أنها تخزّن الطعام الذي تختاره، حتى تستخدمه لاحقاً عندما تكون هناك، بالإضافة إلى أنها عندما تكبر تواجدها جلدها وترميه لحوالي 4-5 مرات

  التطور الانتقالي(العذراء) 

تصبح اليرقانة في طور النمو (بيوبا) عندما تكتمل نموها، وتتوقف عن تناول الطعام.  

التشكيلة: 

"إن وظيفة الفراشة لا تشمل هي التزاوج ووضع البيض، إذ إن بعض الأنواع من الفراش لا تحتوي على الغذاء على الإطلاق، ويسمح للآخرين بالحصول على الطاقة من خلال التغذوي على رحيق بعض الفاكهة، حيث تحتوي على الكثير من السكريات، وتوفر كمية صغيرة من البروتين، والفيتامينات، والنكات المختلفة، ويشار إلى أنها من النبيذ تشرب عصير الفاكهة أو تشرب على الروث.

  أغذية العناصر منها اليرقانة من الأغذية التي منها العناصر اليرقانة:

 القراص: يعتبر القراصن أفضل مصدر لليرقانات، حيث تضع بعض أنواع بيضها على القراصن وخاصة تلك التي تكون موجودة في أماكن مشمسة ومحمية. البرية: يمكن أن تصبح النباتات البرية والنباتات التي تتواجد في الغدة الدرقية لليرقانة الجائعة. الزهرة المرجيرية: تعتبر هذه الزهرة الوردية مصدراً لغذاء بعض اليرقانات. النبق المسهل: تعتبر شجرة النبق المسهل مصدراً مهماً لمجموعة كاملة من المواد الغذائية المهمة، وتعتبر واحدة من الأغاني التي

يتعهدها الربيع اليرقانات، فهي شجرة جميلة ذات زهور على شكل نجمة، وغصان حصرية وبنية، حيث خارجية اليرقانة أوراق الشجرة، كما توفر زهورها الرحيق، وتأكل من توتها، بالإضافة إلى أنها تنتج منتجاً من التوت بحلول فصل الفصل. وضع بيض الفراشة يختار كل نوع من أنواع الفراشات نبتة خاصة به حتى يتم وضع البيض عليها، وقد تموت الأنثى بعد ذلك، ويشار إلى البيض حسب نوع كل أنواع الفراشات في الشكل والعلامات.

 معلومات عامة عن الفراشة ومن بعض المعلومات العامة عن الفراشة، هي:

  لا تتضمن الفراشات الغذائية وانما تشرب فقط، حيث يستخدمها والذي يسمى بخرطوم مفاهيم البوب ​​من أجل رشف الطعام، بالإضافة إلى أنها في الأوقات التي لا تشمل طعامها، يمكنك بلفها و تكديسه تحت ذقنها. لا تملك أنوفاً، ولكن الشم عن طريق هوائياته. لا تملك جفوناً، حيث لا تغلق عيناها. تهبط على الأرض ليلاً أو عندما يكون الجو غائماً أو بارداً في الخارج، وتبدو غير مستقلة. لا يوجد داخل الجسم هيكل عظمي، ينشأ في الخارج ويطلق الهيكل الخارجي، حيث يعتبر كامتلاك جلد طبيعي من العظام، بالإضافة إلى أن سبب حركة الفراش هو امتلاكها للعمل كالإنسان. وجودات التذوق من خلال آثارها، إذ توجد أعضاء صغيرة على آثارها وتضمينها من الإحساس بأي شكل من أشكال دليل المواد الكيميائية للأشياء التي تهبط إليها، وبالتالي يتم معرفة ما إذا كان الشيء الذي تهبط عليه صالحاً للأكل أم لا.


**********************************



تحديث /الخميس 14/3/2024 رمضان 4.39م 

 حشرة حفار الذرة الاوربي

على الرغم من أنه تم تسميتها بتأثيرها على الذرة، إلا أن حفار الذرة الأوروبية يؤكل على مجموعة كبيرة من البذور، ويفضل تفضيلاً خاصًا للفلفل.

وصف: اليرقات الحفار الذرة الأوروبية هي وردي فاتح أو رمادي ، مع كبسولات الرأس البني والنقاط السوداء أسفل كل جانب من أجسادهم.

 نادرًا ما تُرى العذارى الصافي، حيث يحدث في نطاق إنفاق اليرقات. 





العث الليلي الطائر لا يوصف إلى حد ما ، مع أجنحة بنية رمادية تتميز بخطوط داكنة ومناطق صفراء. البويضات الطازجة ذات اللون الكريمي ، ولكن العمر أعمق أو بيج.

دورة الحياة: يرقات الطوارق المتأخرة في فصل الشتاء في سيقان الذرة أو غيرها من فضلات الحديقة ، ثم في مرحلة مبكرة في أوائل الربيع. تظهر عثة البالغين في أواخر مايو أو يونيو. تودع الإناث البيض في مجموعات من 15-20. تطور اليرقات ، تتغذى على النبات المضيف ، و pupate بعد حوالي شهر. في كل المناطق ما عدا الشمالية ، يحدث جيلين على الأقل خلال موسم النمو.

المحاصيل المتضررة: الذرة في المقام الأول والفاصوليا المفاجئة و الفاصولياء والفاصوليا والبطاطا. أقل في كثير من الأحيان ، والبامية والملفوف والبنجر والكرفس والباذنجان والطماطم وغيرها من النباتات العشبية السميكة الجذعية.

العلامات والأعراض: في الذرة ، يتغذى حساء الذرة الأوروبي أولاً على الأوراق ، ثم ينتقلون إلى شرابات وغبار الطلع. تحملت اليرقات القديمة في السيقان و الآذان. في نباتات البطاطس ، يميل حُفّري الذرة إلى اختراق الجذع ، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى انقراض النبات. بالنسبة لمعظم المحاصيل الأخرى ، يقتصر الضرر عادة على الفاكهة.

تدابير الرقابة:

  • في نهاية الموسم ، مسح الحديقة من جميع الحطام الأعشاب وسيقان النبات كبيرة بما يكفي لإيواء الحفارون overwintering.
  • تدمير جميع سيقان الذرة بعد الحصاد. لا تضع سيقان الذرة أو آذانها في أكوام السماد ، لأن ذلك قد يسمح للحوامل بالفرار.
  • جذب الحشرات النافعة ، وخاصة دانتيل ، و خنافس سيدة ، والزنابير المفترسة أو الطفيلية.
  • أصناف نبات الفلفل الحار ، التي هي أكثر مقاومة لمحفز الذرة الأوروبية من الفلفل.
  • في المناطق الشمالية حيث لا يوجد سوى جيل واحد من ثقاب الذرة ، فإن زراعة الذرة في وقت لاحق من الموسم قد تحدّ من الإصابة.
  • عندما تكون أعداد محارق الذرة الأوروبية عالية في محاصيل الذرة والفلفل ، قد يكون هناك ما يبرر رش المبيدات. استشر مكتب الإرشاد المحلي للحصول على المشورة.

تعليقات

  1. khudair.iq2017@gmail.com‬
    هذا الاميل للتواصل معنا

    ردحذف
  2. عالم الحدائق الزراعيةnassem@yhoo.com
    أدعوك لزيارة موقعي

    ردحذف

إرسال تعليق