انواع حشرة ام اربع واربعون وحشرة المن على الباقلاء

  


 انواع حشرة ام اربع واربعون

 تحديث الاثنين 26/6/2023 مساءاً 

 يوجد عدد من أنواع هذه المفصليات أكثر من الأرجل الموجودة في أم أربعة وأربعين، سنتعرف على ثلاثة أنواع منهم اليوم:

 

1. أم أربعة وأربعين المنزلية: قد تشعر بالارتياح لمعرفة أن حشرة أم أربعة وأربعين المنزلية ليست هي الأخطر بين أقرانها، ويمكنهم المساعدة في جميع أنحاء المنزل، لأنهم يحبون أكل العناكب والحشرات، ويمكن التعرف عليها بسهولة من خلال أرجلها الطويلة.

 

2. أم أربعة وأربعين الأمازون العملاقة: هذه المئويات هي بعض من أكبر الحشرات التي ستجدها، على الرغم من أنك لن تجدها إلا إذا كنت مسافرًا إلى أمريكا الجنوبية، ويمكن أن تنمو حشرات الأمازون العملاقة لتصل إلى أكثر من قدم واحد وتشتهر بكونها عدوانية.

 

3. أم أربعة وأربعين تكساس أحمر الشعر: سميت هذه الأنواع بسبب رأسها الأحمر اللامع، ويمكن أن تنمو بطول يصل إلى 8 بوصات، وتم العثور بالفعل على أم أربعة وأربعين تكساس أحمر الشعر في ولاية تكساس الأمريكية، وكذلك الولايات الجنوبية الأخرى، كما تم العثور عليها أيضاَ في بعض الأجزاء من المكسي، اللون الفريد لهذا الحريش، يجعل الحيوانات المفترسة مبتعدة عنهم


********************************************

 


تحديث / الخميس 14/3/2024 رمضان 4.23م

حشرة المن على الخضروات

 تعتبر  حشرات المن على قدر كبير من الضرر لنباتات الخضروات في الحديقة كما يعتقد المرء. ولكن بمجرد أن تبدأ في رؤية العفن الخشبي أو الأوراق المتعرجة(التفاف الأوراق) ، حان وقت التصرف.يعني يجب إجراء مكافحة للمن. 

وصف: المن هو البق الحقيقي الصغير مع ثقب ، مصارات الفم المصممة لامتصاص العصائر من النباتات. هم عادة ما تكون مجنح و شكل كمثرى. يمكنك التعرف على حشرات المنّ بسهولة من قبل زوج من القُرنيرتين من نهايتهما الخلفيتين - وهما "ذيلان عادمان" صغيران تفتقر إليهما الحشرات الناعمة الأخرى. تختلف حشرات المون بالألوان حسب الأنواع والنباتات المضيفة.

دورة الحياة: دورة حياة المن هي غير عادية في أن الإناث يمكن أن تلد صغارًا ، وأن تفعل ذلك بدون تزاوج. حشرات المن المنفردة كبيض ، تفقس منها الإناث البائسة في الربيع. هذه الإناث تنتج بسرعة إلى الجيل القادم من حشرات الأمازون ، وتستمر الدورة طوال موسم النمو. مع اقتراب الخريف ، يبدأ المن الذي ينتج بعض الذكور الذين يتزاوجون معهم. عندها فقط تعتمد المنّ الأنثوي على الطرق التناسلية التقليدية ، وتضع البويضات التي ستحمل جيناتها خلال أشهر الشتاء.

المحاصيل المتضررة: تقريبا كل محصول الحديقة. على وجه الخصوص ، المنّ يفضّل الفاصوليا ، البازلاء ، البطيخ ، الخيار ، القرع ، القرع ، الطماطم ، البطاطا ، والملفوف. يمكن أيضا أن ينقل مرض المن إلى العديد من هذه المحاصيل.

العلامات والأعراض: الأوراق الكروية أو المصفرة. توقف النمو. اسوداد على أوراق الشجر (العفن السخام).

تدابير الرقابة:

  • استخدم رشًا قويًا من الماء لضرب حشرات المن من النباتات القوية.
  • جذب الحشرات المفيدة لحديقتك. معظم الحشرات المفترسة سوف تتغذى على المن ، عندما تكون موجودة بأعداد كبيرة. تجنب استخدام مبيدات الآفات واسعة النطاق التي من شأنها أن تقتل المنفعة جنبا إلى جنب مع الآفات.
  • لا تفرط في إخصاب نباتاتك عندما تعطي النباتات التي تنتشر فيها الميف دفعة من النيتروجين ، فأنت تقوم في الواقع بتعزيز استنساخ الماف وإنشاء مشكلة أكبر.
  • الحفاظ على الحديقة خالية من الأعشاب الضارة ، والتحقق من نباتات الزينة المصابة بالقرب من حديقة الخضروات الخاصة بك التي قد تؤوي حشرات المن.
  • عندما يكون ذلك ممكنا ، تقليم أي براعم موبوءة بشدة من النباتات وتدميرها ، المن والمنزل.
  • ضع زيت النيم أو الصابون البستاني أو زيت البساتين عند الحاجة. تعمل هذه المنتجات على الاتصال ، لذلك سيكون من الضروري تكرار التطبيقات. تأكد من الحصول على الجانب السفلي من الأوراق حيث قد يختبئ حشرات المن

تعليقات

  1. khudair.iq2017@gmail.com‬
    هذا الاميل للتواصل معنا

    ردحذف
  2. عالم الحدائق الزراعيةnassem@yhoo.com
    أدعوك لزيارة موقعي

    ردحذف

إرسال تعليق